شكراً للأستاذة والأخت ضحى على المعلومات التي تفيد الكثيرين منا أمهات وآباء ومعلمات وأخوة وأخوات
فالطالب وتأخيره الدراسي يؤثر سلباً على مستوى الأسرة ثم على مستوى الصف ومنه على مستوى المجتمع ونحن نتمنى مجتمعاً ناجحاً دائماً وأجيالاً بناءة على كافة الأصعدة..
شكراً للأختين العزيزتين صليحة وعائشة على المشاركة وهذه فعلاً بوادر طيبة للتعاون بيننا..
أحببت الإضافة بأن الأخت ضحى تعني بما ذكرت:
) مظاهر رئيسية : رسوب الطالب المتكرر في مقررات دراسية محددة أو رسوب متكرر في السنة الدراسية وإعادتها .
2 ) مظاهر ثانوية :وتتمثل في ميل المتأخرين دراسياً إلى السلبية في الفصل وأثناء المناقشة والشعور بالنقص وعدم الثقة بالنفس وعدم الانتباه والنوم و الفوضى داخل الفصل

أن المظاهر الرئيسية هي التي تكون مباشرة وواضحة للكل " الطالب فلان راسب أو متأخر دراسياً "
أما المظاهر الثانوية فهي في طريقها لتصبح مظاهر رئيسية..وهنا دورنا وومساعدتنا لنتفادى ذلك

بانتظار المزيد وخصوصاً الأسباب التي جعلت من هذا الطالب طالباً متأخراً دراسياً وأعتقد أن أكثرها سيكون عوامل نفسية وأسرية..
دمتم جميعاً